The 5-Second Trick For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



دورات دورات تعليمية بطاقات هدية شراء بطاقة هدية استخدم بطاقة هدية المزيد

العلامات التجارية التي تستخدم اللون الأخضر تشمل تيك تاك، وسابواي، ولاكوست، واكس بوكس، وهينكن، واندرويد، وفايري.

يشير اللون الرمادي المحايد، الذي يتناغم بشكل جيد مع الظلال الأخرى، إلى جدية العلامة التجارية. ويتم تسخير علم نفس الألوان هذا في الإعلان والتسويق لشركات تكنولوجيا المعلومات، وفي القطاع الصناعي، وفي تصميم المواقع الإلكترونية للمؤسسات الحكومية.

الأسماء الوصفية للألوان مهمة أيضًا، تشير الدراسات إلى أن الأسماء الفاخرة والفريدة من نوعها تُفضل على الأسماء البسيطة، حتى عندما تكون الألوان نفسها هي نفسها، يميل المستهلكون إلى العثور على منتجات ذات أسماء متقنة أكثر محببة وإرضاء للعين.

كاتب وصانع محتوى - شغوف بتقديم محتوى يليق بمجتمعنا العربي.

إن استيعاب تعقيدات علم نفس الألوان يزود المعلنين بالقدرة على تصميم حملات أكثر تأثيراً ورناناً. ومن خلال انتقاء الألوان المناسبة، يمكنهم تصميم حملات تتناغم مع مشاعر جمهورهم المحدد، مما يؤدي إلى تضخيم المشاركة والاحتفاظ بالذاكرة وتعزيز المبيعات المحتملة.

اللون الأزرق له تأثير معاكس للون الأحمر؛ فهو مهدئ، ويقلل التوتر والخوف. كما أنه يبطئ النبض ويقلل الشهية للطعام. الأزرق هو اللون المفضل عالميًا، حيث يعطي الإحساس بالثقة والصدق ويؤثر على العقل.

الثقافة: الألوان لها معانٍ مختلفة عبر الثقافات، على سبيل المثال، يرمز اللون الأبيض إلى الموت في شرق آسيا والنقاء في الغرب، لذلك يجب البحث في القيم الثقافية الرمزية المرتبطة بالألوان في الأسواق المستهدفة.

فللألوان تأثيرات مختلفة اعتمادًا على كيفية دمجها، تتضمن بعض مجموعات الألوان الشائعة ما يلي:

يثير اللون الأزرق مشاعر الهدوء والروحانية وكذلك الأمن شاهد المزيد والثقة. تؤدي رؤية اللون الأزرق إلى إنتاج الجسم لمواد كيميائية مهدئة. ليس من المستغرب أنها الأكثر تفضيلاً من بين الألوان.

اللون الأرجواني: يرتبط غالبًا بالفخامة والإبداع والروحانية، يمكنها أن تنقل إحساسًا بالأناقة والتفرد.

يوجد الكثير من العلامات التجارية التي تعتمد على سيكولوجية الألوان في التسويق، وتستخدم تلك العلامات التجارية تلك الألوان لتبعث لدى العملاء الشعور بالتفاؤل وأهم تلك العلامات التجارية ما يلي:

في الإعلانات، يتعمق علم نفس الألوان في ديناميكيات كيف يمكن للأشكال أن تشكل وتشكل آراء المستهلك ومشاعره وأفعاله.

ماذا يعني لك ستايل العلامة التجارية واللوغو الخاص بها؟ إنها جزء لا يتجزأ من شركتك، حتى لو كانت صغيرة جداً. كيف يمكنك أن تبرز بين الباقي؟ يمكن أن يساعد الفهم الجيد لعلم نفس الألوان في تحديد اللون الذي يناسبك بشكل أفضل والأهمية التي يحملها.

Report this wiki page